الدينار يتراجع أمام الدولار متأثراً بتحذيرات صنع الله

حالة من التذبذب يعيشها سعر صرف الدولار أمام الدينار في السوق السوداء لعدد من العوامل أبرزها استمرار توقف إنتاج وتصدير النفط منذ يناير الماضي وصعد الدولار الساعات الماضية بمقدار 10 قروش في السوق السوداء التي تنشط هذه الفترة في غرف “الفايبر وواتساب” بسبب استمرار فرض حظر التجول مسجلا ظهر اليوم الثلاثاء 6.050 دنانير.

وتراجعت قيمة الدينار متأثرة بتصريح رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله الذي قال إن ليبيا تواجه أزمة كبيرة في إيرادات النفط انعكست بشكل كبير عندما تراجعت الإيرادات إلى 50 مليون دولار خلال أبريل الماضي فيما بلغت الإيرادات خلال أبريل من العام 2019 مليارا و700 مليون دولار.

وقال تاجر يعمل في السوق السوداء للعملات إن السوق متعطشة للنقد الأجنبي بسبب سياسات المصرف المركزي التي وصفها بالخاطئة عندما منح الاعتمادات للتجار مقابل توريد سلع محددة فقط بينما السوق المحلية تحتاج لمزيد من التوسع في الاعتمادات فيما يخص السلع.

وكان سعر صرف الدولار قد ارتفع بمقدار دينار و75 قرشا بالمقارنة مع مطلع مارس الماضي بداية حدوث الأزمة حول منظومة الاعتمادات والأغراض الشخصية والتي ما زالت تداعياتها مستمرة حتى اليوم ولم تحل.

شاهد أيضاً

تركيب جهاز تصوير أشعة حديث “X RAY بمركز بنغازي الطبي

تم بمركز بنغازي الطبي تركيب جهاز تصوير أشعة حديث “X RAY” ضمن جهود وزارة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *