المنظمة الليبية للسياسات التنموية تصدر كتيب عن الحقوق الأساسية للشرائح الضعيفة في المجتمع

اصدرت المنظمة الليبية للسياسات التنموية كتيب عن الحقوق الأساسية للشرائح الضعيفة في المجتمع إثناء الأزمات في ظل جائحة كورونا ( المهاجرين غير النظاميين ـــ النازحين ـــ فاقدي السند القانوني ) .

   وأقامت المنظمة احتفالية بهذه المناسبة بمسرح بيت الثقافة بسبها مؤخرا حضرها عدد من القانونيين ونشطاء المجتمع المدني والمهتمين بهذا الشأن .

   وأفاد “عقيلة محجوب ” رئيس منظمة خوذ الحل للاستشارات والتدريب مراسلة وكالة الأنباء الليبية بسبها ، أن هذا الكتيب يتضمن التشريعات الليبية والميثاق العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الدولية ، وتم طباعته بالمؤسسة واليوم عقدنا جلسة لتدارس محتويات الكتيب الذي تفاعلت معه كل الشرائح .

    من جانبه أوضح ” مصطفى عبد الله ” رئيس المنظمة الليبية للسياسات التنموية لمراسلة ( وال ) ، أنه تم في الاحتفالية توزيع الكتيب ويعد الدليل الخاص بالحقوق الأساسية للشرائح الهشة وهم المهاجرين غير النظاميين وفاقدي السند والنازحين .

   وقال ( نحاول أن نبين الحق لهم في الرعاية الصحية خاصة في ظل جائحة كورونا هذا المشروع كان موسع جدا وجاء بعد عدة جلسات وتمت صياغة القوانين وعملنا مقارنة ما بين المواثيق الدولية والقوانين الموجودة فى الدولة الليبية والاتفاقيات الموقعة عليها الدولة الليبية فإنها تلتزم بان توفر هذه الحقوق لهذه الفئات الهشة إضافة إلى الظرف الحالي الذي تمر به الدولة من جائحة كورونا).

شاهد أيضاً

تركيب جهاز تصوير أشعة حديث “X RAY بمركز بنغازي الطبي

تم بمركز بنغازي الطبي تركيب جهاز تصوير أشعة حديث “X RAY” ضمن جهود وزارة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *