الرابطة الوطنية للمجالس البلدية تنظم ملتقى البلديات

اتفق جمع من عمداء البلديات على تشكيل لجنة للتواصل مع رئاسة الحكومة و وزارة الحكم المحلي بغية معالجة جملة من الإشكاليات والمعوقات التي تواجه المجالس البلدية كافة . 
جاء ذلك خلال الملتقى الذي عقد بمدينة صرمان  الثلاثاء ،ونظمته الرابطة الوطنية للمجالس البلدية بالتعا            المجلس البلدي صرمان ،وشارك فيه عمداء البلديات بالحضور الشخصي و عبر تقنية الفيديو، و حضر عدد من المهندسين بالشركة العامة للكهرباء جانبًا من أعمال الملتقى. 
 الملتقى الذي جاء بدعوة كريمة من عميد بلدية صرمان " عبدالمجيد علي الفيتوري" ناقش عددًا من البنود من بينها، قرار حكومة الوحدة الوطنية رقم "386" لسنة 2022 م بشأن إلغاء القرار رقم 356 لسنة 2021 الخاص بحل شركات الخدمات العامة، والتأخر في نقل اختصاصات وزارات الإسكان والمرافق ،والمواصلات ،والاقتصاد إلى المجالس البلدية. 

كما تناول الملتقى المذكرة المقدمة من قبل حكماء وأعيان مختلف البلديات بشأن آخر مستجدات ملف الكهرباء واستقرار الشبكة خلال فصل الصيف ، إضافة إلى موضوع تدخل بعض أعضاء مجلس النواب في تغيير عضوية عدد من المجالس البلدية.
و أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة الوطنية للمجالس البلدية ” علي فرج عكاشة ” أن لجنة التواصل ستعقد اجتماعها الأول خلال اليومين القادمين بطرابلس لمناقشة مخرجات الملتقى والخروج بمذكرة تعرض على رئاسة الوزراء والوزارات ذات العلاقة للوصول إلى خارطة شاملة تهدف في مجملها إلى الارتقاء بمستوى مختلف الخدمات المقدمة للمواطن.
و أضاف نائب رئيس الرابطة أن لجنة التواصل شكلت بعضوية بلديات كل من مصراته ، صرمان ، وادي البوانيس، زمزم ،مسلاته، بني وليد ، الخمس، الشرقية ، درج ،الزاوية،الزنتان ،غريان،جادو ،مشيرًا إلى أن كافة عمداء البلديات دون استثناء بإمكانهم الاتصال بالرابطة والمشاركة – ان توفرت لديهم الرغبة – في اجتماع لجنة التواصل .
و أكد ” عكاشة” أن الملتقى يأتي في إطار تفعيل الرابطة الوطنية للمجالس البلدية للمهام المنوطة بها ضمن رؤية تتجلى معالمها في حكم محلي رشيد ،لا مركزي ، حديث ومتطور في وطن تسوده العدالة الاجتماعية والأمن والاستقرار،قادر على تحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مجتمعية ،وتطبيق قيم المجتمع الأصيلة.

شاهد أيضاً

“الأعلى للقضاء” ينتخب القوي رئيسا له

انتخب المجلس الأعلى للقضاء صباح اليوم محمد القوي رئيسا للمجلس والصديق الصور نائبا له لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *