الدرسي : وزارة الصحة ستتعامل مع أفضل الشركات الدوليةالمصنعة للدواء

خلص الاجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الصحة لشؤون المراكز الطبية «توفيق الدرسي»، مع أعضاء اللجنة المركزية للعطاء العام، إلى تحديث القوائم النمطية للأدوية التخصصية الخاصة بمرضى الأورام، والسكر، ونقص المناعة المكتسب، وأدوية الأمراض النفسية، وتضمينها بالعطاءات العامة للدولة.

وبحسب صفحة وزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” أكد الوكيل على أن وزارة الصحة ستتعامل مباشرة مع الشركات الدولية المصنعة للأصناف الدوائية التخصصية، والتي تتوافر فيها أفضل الأدلة على النجاعة والمأمونية.

وعلى نحو متصل، قال الوكيل إن ” وزارة الصحة ستستعين بلجان فنية متخصصة تضم عدد من الاستشاريين لتحديث القوائم النمطية، قبل اعتمادها”.

من جانب آخر، أكد الوكيل على أن وزارة الصحة ستدعم عمل اللجان المشكلة لإنجاز العطاء العام للدولة، لتتمكن من إنجاز المهام المناطة بها، في أقرب وقت .

و وفق الوكيل سيغطي العطاء العام احتياجات الدولة الليبية من ( الأدوية التخصصية، الأدوية العامة، المستلزمات الطبية، مستلزمات ومشغلات المختبرات، مستلزمات الأشعة، مستلزمات الأسنان، مستلزمات العظام)، الأمر الذي سينهي مشكلة نقص الأدوية في كل المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية العامة.

شاهد أيضاً

متظاهرون يقتحمون مقر مجلس النواب بطبرق

اقتحم المتظاهرون المطالبون بحل الاجسام السياسية مقر مجلس النواب بمدينة طبرق. و بحسب وكالة الأنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *