رئيس حزب تجمع الصف الوطني ” د. سلامة الغويل ” في لقاء مع شبكة ” ارم نيوز” : أستبعد اجراء الانتخابات في يونيو المقبل ومحافظ ” المركزي ” انسان وطني بامتياز

 أستبعد إجراء الانتخابات في يونيو المقبل ، و محافظ ” المركزي ” إنسان وطني بامتياز

    استبعد رئيس حزب تجمع الصف الوطني ” د.سلامة الغويل ” فرضية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في شهر يونيو المقبل معللًا ذلك بالاختلاف بين الأطراف السياسية،وعدم جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ،وأحقية عدد كبيرمن المواطنين للتسجيل في منظومة الناخبين بعد إغلاقها في العام الماضي .

     وأضاف “الغويل” في لقاء مع شبكة ” إرم نيوز ” إن إجراء الانتخابات يتطلب دعم من منظمة الأمم المتحدة ،وتحديث المنظومة ،وتوحيد القرار السياسي ،والتوافق بين مختلف المكونات الجغرافية الليبية حتى يدلي الليبيون بأصواتهم بشجاعة و دون تأثير. 

   و قال أن هناك انقسام سياسي حاد في المشهد الليبي نتج عنه خروج حكومة موازية لحكومة الوحدة الوطنية التي يمثلها كوزير دولة للشؤون الاقتصادية موضحا أن منصبه لا يمنعه أن يكون متوازنا في رأيه فكلتا الحكومتين لهما الحق فيما تتطلعان إليه مثلما لهما داعمين داخليا وإقليميا ودوليا وتأثيرعلى أرض الواقع حسب قوله.

    و ردا على سؤال … هل سيناريو الحكومتين في ليبيا أصبح أمرا واقعا،قال الغويل ، ” أن خطأ الحكومتين لن يثبت هذه المرة في ليبيا  لأن العالم لن يسمح بذلك كما الشعب الليبي لن يتقبل الانقسام في السلطة التنفيذية إضافة إلى أن أطراف الصراع نفسها لن تواصل هذا التنافر والغلو في المواقف وستجتهد في كسب الرأي العام الداخلي والعالم بعيداعن تفكير المغالبة وبشكل أكثرعقلانية بما يحقق متطلبات وتطلعات  الليبيين “.

  وذكر” الغويل” أن محافظ مصرف ليبيا المركزي ينتهج سياسة نقدية حكيمة تحافظ على صرف المرتبات في موعدها وتوفير الخدمات والسلع الأساسية للمواطن بعيدا عن المناكفات والتجاذبات السياسية مؤكدا بأنه لا يقبل الاتهامات للمحافظ بالانحياز لطرف دون الآخرويعتبره صمام أمان لأموال الليبيين و إنسان وطني بامتياز وفق وصفه.

  و أكد رئيس تجمع الصف الوطني بأن التجمع يؤمن بالوفاق بين كافة الأطراف الليبية دون استثناء ضمن رؤية وطنية واضحة تهدف إلى بناء ليبيا الجديدة وجعلها في مصاف الدول المتقدمة عن طريق بناء الدولة الوطنية وفق النظم المعاصرة من خلال مشروع وطني شامل يحقق التنمية المستدامة في ظل دولة المواطنة.

  وحول سؤال ، ما إذا كان رئيس التجمع يوافق على قيادة البلاد في المرحلة الراهنة أعرب ” الغويل ” عن أمله في تولي مهام القيادة بغية إجراء الانتخابات مشددا على أن طموحه وغايته هو استقرار و إصلاح و نهضة البلاد .

شاهد أيضاً

متظاهرون يقتحمون مقر مجلس النواب بطبرق

اقتحم المتظاهرون المطالبون بحل الاجسام السياسية مقر مجلس النواب بمدينة طبرق. و بحسب وكالة الأنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *