النائب العام يعلن ضبط مختطفي الطفل ” مصطفى البركولي “

أعلن مكتب النائب العام ضبط الجناة في واقعة خطف الطفل ” مصطفى إبراهيم البركولي ” بمدينة سبها بقصد الحصول على كسب غير مشروع مقابل إطلاق سراحه.

وأكد المكتب أن الجناة والبالغ عددهم أربعة اشخاص تم ضبطهم وتحديد هويتهم وإحضارهم من قبل أعضاء الوحدات العسكرية والجهات الضبطية العاملة في مدينة سبها .

وأضاف بأن الجناة عند ضبطهم كانوا مُتَلَبِّسِين بارتكاب جريمتيْ: خطف أُخرَيَيْن؛ وحيازة متحصَّلات جرائم سرقة بالإكراه؛ عمدوا إلى تكرار ارتكابها في أوقاتٍ مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية أوضح مكتب النائب العام بأن إجراءات التحقيق ذات الطابع القضائي أسفرت عن تحديد مكان حجز الضحية ” مصطفى البركولي ” وتحديد أساليب التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللاإنسانية التي مورست عليه لغرض حَمْلِ أسرته على دفع الفدية؛ وتحديد هوية من تدخَّل في استمرار حالة استضعافه بحجز حريتها.

و وجه النائب العام المستشار ” الصديق الصور ” باستمرار نشاط تعقُّب مرتكبِي الجريمة ممن قاموا بمساعدة الجناة – الذين لم تصل إليهم يد السلطة العامة – حتى تقديمهم للمحاكمة؛ للمطالبة بِرَدِّ عبثهم بمُقوِّم حماية حقيْ الحرية والسلامة، وتعزيز الحماية الواجبة لحقوق الطفل.

وكان مكتب النائب العام قد تلقَّى بلاغا بتاريخ 14/7/2021 عن واقعة خطف الطفل ” مصطفى إبراهيم البركولي ” وحجز حريته بالقوة من قبل مجهولين؛ بقصد الحصول على كسب غير مشروع مقابل إطلاق سراحه.

كما أصدر تعليماته بمباشرة إجراءات تحليل البيانات المتوافرة؛ ورصد نشاط المشتبه بارتكابهم الواقعة وتَتَبُّعِهم .

شاهد أيضاً

متظاهرون يقتحمون مقر مجلس النواب بطبرق

اقتحم المتظاهرون المطالبون بحل الاجسام السياسية مقر مجلس النواب بمدينة طبرق. و بحسب وكالة الأنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *