سفيرة بريطانيا : الليبيون هم من يقررون من ينبغي أن يكون رئيسهم ، و وجود فاغنر مزعزع للاستقرار .

قالت سفيرة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا لدى ليبيا “كارولين هورندال”ان أمر اختيار رئيس ليبيا هو (أمر منوط بالليبيين وهم من يقررون من ينبغي أن يكون رئيسهم.

وفي حوار بثته قناة الجزيرة أمس الأربعاء ، دعت السفيرة البريطانية الليبيين الى العمل معا من أجل تجاوز العراقيل والخروج من الأزمة الراهنة ووضع الدستور وصولا إلى الانتخابات، وقالت إن هذا ممكن إذا تحمل الجميع المسؤولية بجدية.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية قالت السفيرة البريطانية ، (إن المملكة المتحدة تعمل عن كثب مع حكومة الوحدة الوطنية وتربطها علاقات قوية مع رئيس الحكومة المكلف، فتحي باشاغا)،لافتة إلى أنها التقت مع كافة الأطراف الليبية لدعوتهم وحثهم على اعتماد طريق سلمي لتحديد مستقبل ليبيا.

وأكدت السفيرة أنه ( لا حل عسكريا لأزمة ليبيا وأن كل الصراعات لم تفض إلى أية نتيجة بل أثرت على حياة الليبيين، مشيرة إلى أن بلادها تعمل على منع سقوط ليبيا في دوامة العنف مرة أخرى) على حد تعبيرها.

ولفتت هورندال إلى أن المملكة المتحدة تعتبر وجود مجموعة فاغنر في ليبيا أمرا سلبيا ومزعزعا للاستقرار، قائلة إن روسيا غير مهتمة بمصلحة ليبيا ولا تريدها أن تكون مستقرة، وأعربت عن أملها في أن يغادر المرتزقة الروس البلاد قريبا.

شاهد أيضاً

القافلة الطبية لمدن الجبل تجرى 300 عملية جراحية لمرضى العيون .

أجرت الفرق الطبية ضمن قافلة مستشفى العيون لمدن الجبل الغربي حتى الان 300 عملية جراحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *