الدبيبة يلتقي عمداء بلديات المنطقة الشرقية ، ويؤكد أن الحل في ليبيا هو تفعيل اللامركزية .

تركز لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” مع عدد من عمداء بلديات المنطقة الشرقية على تفعيل الإدارة المحلية ودعم اللامركزية .

وبحسب وكالة الأنباء الليبية أوضح ” الدبيبة ” خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس بطرابلس بحضور – وزير الحكم المحلي ” بدر الدين التومي” ووكيلي وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية ” محمد صالح الدرسي” وشؤون البلديات ” مصطفى التركي “- بأن البلديات تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة باعتبارها على تواصل مباشر مع المواطنين وأن الحل السليم في ليبيا هو تفعيل اللامركزية وهذا ما نعمل عليه من خلال نقل الاختصاصات.

  بدوره أكد وزير الحكم المحلي أن تواجد عمداء بلديات المنطقة الشرقية هو تأكيد منهم على أن البلديات تتبع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية وتعمل تحت إشرافها ولقائهم اليوم لتأكيد ذلك ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

من جانبه شدد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية ” محمد صالح الدرسي” على ضرورة العمل جميعاً على تفعيل الإدارة المحلية ودعم البلديات في معالجة مشاكلها وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم اللامركزية.

وحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة فقد حضر اللقاء عمداء بلديات ( المرج، شحات ، مساعد، طبرق، سوسة، ساحل الجبل، الأبرق، مدور الزيتون، القيقب، الوفاق، بئر الاشهب ، عمر المختار ، مرادة، الابيار، توكرة، وردامة ، جردس العبيد، المليطاتية ) .

شاهد أيضاً

القافلة الطبية لمدن الجبل تجرى 300 عملية جراحية لمرضى العيون .

أجرت الفرق الطبية ضمن قافلة مستشفى العيون لمدن الجبل الغربي حتى الان 300 عملية جراحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *