وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية : ليبيا تتعافى سياسيا واقتصاديا .

 أكد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية  ” خالد المبروك  ”  ان تنظيم منتدي شركاء التنمية  في ليبيا هو خير شاهد  على بدء مرحلة  التعافي لليبيا سياسيا واقتصاديا   .

وبحسب وكالة الأنباء الليبية أضاف المبروك  في الكلمة التي القاها بالجلسة الافتتاحية   للمنتدى شركاء التنمية   ان استقرار المشهد  الاقتصادي  والمالي  يحتاج لمزيد من الدعم  الفني  واللوجستي  من قبل المنظمات الدولية  والتي تمثل ليبيا  احد أعضاءها وعلى راسها البنك الدولي لما يتمتع به  من خبرة وقدرة  في تقديم الدعم  في جميع المجالات  .

وقال ان هذا المنتدى يهدف لطرح  الرؤى والأفكار  التي  تمكن ليبيا  من إحياء  حالة الانتعاش  للاقتصاد الوطني  وتخفيف اثار  الصدمات  الخارجية  التي  يتعرض  لها  اقتصادنا   ومساعدتنا فنيا  للبدء والمباشرة في تحقيق  اهداف التنمية  وفقا لرؤى تحقيق  كفاءة الانفاق  .

  وأوضح  ان البنك الدول  يرغب في مساعدة ليبيا في كافة المجالات  وخاصة في قطاعي الصحة والكهرباء  ،مشيرا إلى ان المشكلة التي  تواجه الوزارات والمؤسسات الليبية  والبنك هي فقدان عملية التواصل ،داعيا كافة الجهات الى التواصل  مع البنك الدولي  وان وزارة المالية  كعضو  في مجموعة  البنك الدولي ستكون حلقة  الوصل  بينها    .

وأضاف ان مجموعة البنك الدولي  يرغبون في تقديم المساعدة  والاستشارات الفنية  واللوجستية ولديهم خبراء  في عدة مجالات وبدأت وزارة الصحة  في عقد اجتماعات  مع مجموعة البنك الدولي فيما يتعلق  بإصلاح  القطاع الصحي ونأمل ان تستفيد الجهات الأخرى  من هذه المجموعة و ان يتم عقد منتديات أخرى مع  مؤسسات دولية مثل البنك الافريقي والبنك الإسلامي .

شاهد أيضاً

القافلة الطبية لمدن الجبل تجرى 300 عملية جراحية لمرضى العيون .

أجرت الفرق الطبية ضمن قافلة مستشفى العيون لمدن الجبل الغربي حتى الان 300 عملية جراحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *