الدبيبة يخصص اجتماعه مع وزارة التعليم بشأن توفير الكتاب المدرسي والمستلزمات التعليمية.

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، أمس الأحد بديوان مجلس الوزراء، مع وزير التربية والتعليم ” موسى المقريف”، بحضور مديري مصلحة المرافق التعليمية علي القويرح، والمركز الوطني للامتحانات أحمد، ومركز المناهج التعليمية كامل الويبة، ومستشار الوزير عبدالسلام الصغير.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية خصص هذا الاجتماع لتقييم الإجراءات المتخذة من الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، والصعوبات التي واجهت الطلاب وملاحظات أولياء الأمور، ومتابعة خطوات الوزارة لبداية العام الدراسي 2022-2023.

وقدم وزير التربية والتعليم شرحا تفصيليا على الإجراءات التي اتخذها المركز الوطني للامتحانات، من حيث إعداد الأسئلة وتوزيع اللجان وسير العملية الامتحانية.

وأعرب رئيس الحكومة عن شكره لكافة الأسر التربوية بالمدارس على جهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية، مع ضرورة إعطاء الدرجة الكاملة للأسئلة التي وقع فيها خطأ أو غير واضحة، مؤكدا على ضرورة صرف مكافآت العاملين بلجان الامتحانات تقديرا لجهودهم.

كما استمع رئيس الحكومة خلال اللقاء، للإجراءات المتخذة من مركز المناهج التعليمية ومصلحة المرافق التعليمية لتوفير الكتاب المدرسي والمستلزمات التعليمية .

وقد أكد مدير مركز المناهج أن حوالي 40% من الكتاب المدرسي موجود بمخازن الوزارة، وإجراءات باقي الكميات تسير بشكل جيد، مطمئنا رئيس الحكومة بأن الكتاب المدرسي سيكون متوفرا لكل الطلاب والتلاميذ مع بداية العام الدراسي.

شاهد أيضاً

القافلة الطبية لمدن الجبل تجرى 300 عملية جراحية لمرضى العيون .

أجرت الفرق الطبية ضمن قافلة مستشفى العيون لمدن الجبل الغربي حتى الان 300 عملية جراحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *